Oº°‘¨ ملتقى طلاب و طالبات الازهر بغزة ¨‘°ºO
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

Oº°‘¨ ملتقى طلاب و طالبات الازهر بغزة ¨‘°ºO

´¯`·.·• ملتقى تعليمي لجامعة الازهر •·.·´¯`
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

 

 


ايميل الادارة
alazhar-s.s@hotmail.com
للابلاغ عن اي تجاوزات الرجاء ارسال رسالة خاصة للمدير
مع تحيات المدير العام

Admin Ahmed

Admin Qaher


رأيكم باستحقاق ايلول اخواني الاعضاء اضغط هناااااا





شاطر | 
 

 التسويق سر النجاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أعمال متطورة
ازهري جديد
ازهري جديد


الجنس : انثى عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 14/12/2011
العمر : 32
المزاج : بخير الحمد لله

مُساهمةموضوع: التسويق سر النجاح   الثلاثاء 21 فبراير 2012, 9:37 pm

ألم يخطر ببالك يوماً أن تتساءل ما سبب عدم نجاح العديد من مواقع الإنترنت رغم توفر جميع مؤهلات النجاح لديهم؟ يحدث كثيراً أن تزور مواقع إنترنت تم إنشاؤها بعناية واحترافية ويقدم عبرها محتوى غاية في التميز، ولكنها غير دارجة ولا تمتلك ذلك الإقبال الذي يجدر بها أن تناله، هذه غالباً ضريبة إهمال أحد أهم عناصر النجاح لمواقع الإنترنت ألا وهو التسويق الإلكتروني ، يشكل التسويق الإلكتروني ثورة العصر في عالم التسويق عامة، حيث تسيطر المنتجات التي تمتلك التميز الأكبر في عالم التسويق حيزاً كبيراً من مبيعات الأسواق ككل، وبالتالي تمتلك السيادة على تلك الأسواق وثقة المستهلكين، ولا يختلف ذلك المفهوم كثيراً في عالم المواقع والإنترنت.

يعرف التسويق بأنه وسيلة تعريف المستهلكين بالمنتج المراد تسويقه، وبمعنى أكثر تبحراً هو دراسة الأسواق وشرائح المستهلكين المستهدفة وتقييم الأساليب والوسائل المتبعة لرفع مبيعات منتج ما عبر القنوات المتاحة من إعلان وغيره بشكل يضمن الوصول الفعال لنطاق الاستهداف، وفيما يتعلق بالتسويق الإلكتروني، فالهدف واحد والأساليب تختلف، فالتسويق الإلكتروني قد يكون لموقع وقد يكون لمنتج وقد يكون لمحتوى معين، وكلما كان التسويق أكثر فعالية واحترافية كان الوصول للهدف أقرباً للتحقق.

ولا يقل التسويق الإلكتروني لمشاريع الإنترنت عموماً والمواقع الإلكترونية خصوصاً أهمية عن ضرورة تسويق المنتجات التقليدية، حيث أن المواقع التي لا تجيد استهداف شرائح الزوار واستقطابهم تفشل في إكمال مسيرة النجاح وإن بذلوا الكثير من الجهد في اتجاهات أخرى كجودة المحتوى وفاعلية التصميم، فإعلام الزوار عن مشروعك هو الخطوة الأولى في توجيههم للتردد على موقعك، وهم بالتالي سيكونون حجر أساس في تسويق موقعك اجتماعياً، فالتوصيات من قبل الزوار تعتبر وسيلة مجدية في اكتساب زوار جدد لموقعك.

يعد التسويق الإلكتروني علم قائم بذاته، له أساساته وله علومه، وكثير من الجامعات تقوم بتدريسه لطلاب التسويق وتقدمه لهم على أساس أنه الجزء الأهم من التسويق في المستقبل، والوسيلة الأجدى في الاستهداف، فعلى سبيل المثال لو كنت تبحث عن فئة الشباب كمستهلكين فإنك سوف تقوم بالإعلان بما يجذب تلك الفئة في الأماكن التي يترددون عليها، ولحسن الحظ فإنه من الممكن في عالم الإنترنت تحقيق الإستهداف بسهولة عبر طرق الإعلان الحديثة كالفيسبوك وجووجل أد وورد ونحوها.

في عالم الإنترنت يعد التسويق عاملاً حاسماً في دفع المواقع لطريق النجاح، اهتم به وحدد الفئات المستهدفة من قبل موقعك، وحدد خطة إعلانية تناسب مواردك المالية، وقم بربط موقعك بالشبكات الاجتماعية وقم بمزامنتها، واحرص على تسهيل وصول الزوار إلى موقعك، فالقاعدة تقول: مالا يعرف عنه أحد، لن يعجب به أحد.

لمزيد من المقالات المفيدة يرجى زيارة موقع أكاديمية التسويق الالكترونى صفحة فرعية مقالات تعليمية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملكه
ازهري فضي
ازهري فضي


الجنس : انثى عدد المساهمات : 531
تاريخ التسجيل : 20/02/2012
العمر : 25
المزاج : تمام التمام

مُساهمةموضوع: رد: التسويق سر النجاح   الأربعاء 22 فبراير 2012, 2:17 am

يسمنوووووووووو ايديك

تقبل مروري

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التسويق سر النجاح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Oº°‘¨ ملتقى طلاب و طالبات الازهر بغزة ¨‘°ºO :: الملتقى العام :: القسم العام-
انتقل الى: