Oº°‘¨ ملتقى طلاب و طالبات الازهر بغزة ¨‘°ºO
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

Oº°‘¨ ملتقى طلاب و طالبات الازهر بغزة ¨‘°ºO

´¯`·.·• ملتقى تعليمي لجامعة الازهر •·.·´¯`
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

 

 


ايميل الادارة
alazhar-s.s@hotmail.com
للابلاغ عن اي تجاوزات الرجاء ارسال رسالة خاصة للمدير
مع تحيات المدير العام

Admin Ahmed

Admin Qaher


رأيكم باستحقاق ايلول اخواني الاعضاء اضغط هناااااا





شاطر | 
 

 مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أعمال متطورة
ازهري جديد
ازهري جديد


الجنس : انثى عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 14/12/2011
العمر : 32
المزاج : بخير الحمد لله

مُساهمةموضوع: مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟    الخميس 29 مارس 2012, 12:43 am


من المؤكد ان جميع الشركات واصحاب الأعمال وذوى المواهب والخبرات بل ايضا اصحاب الأفكار العادية او المبتكرة اصبحوا الآن يؤمنون جميعهم بأنه لابد من استخدام الانترنت فى الانتشار والاشهار لتلك الأعمال والأفكار.
لأنه اصبح وسيلة تواصل بين ملايين من البشر كما يسهل كثيرا الوصول من خلاله الى الشريحة المستهدفة للتسويق لها.
وقد يمتلك البعض مهارات فى التسويق الالكترونى سواء كان قد تعلمها بالتدريب وبالحصول على الدورات او اكتسبها من الممارسة والاكتشاف.

ولكن يبقى السؤال الأول والأهم عند التسويق لأى شئ هو :
من اين ابدأ ؟؟؟ وما هى تلك الأدوات التسويقية التى يجب ان يكون لها الأولوية عن غيرها فى بداية التسويق ؟؟؟
ومن هنا يجد المسوق نفسه فى حاجة الى خطة معدة مسبقا تشتمل على عدة نقاط هامة وهى:
ماذا سيسوق ؟ ..
والمقصود هنا بالمنتج او الفكرة او الخدمة المطلوب التسويق لها.
ولمن ؟ ..
والمقصود هنا بالشريحة المستهدفة اى شريحة العملاء المهتمين بالمنتج او الخدمة والتى يجب تحديدها للوصول لها.
واين ؟ ..
والمقصود هنا بالمواقع الموجود عليها الشريحة المستهدفة كمواقع الاعلانات والمنتديات والمواقع الاجتماعية .
وكيف ؟ ..
ويقصد هنا بالأدوات والفنيات التى تستخدم فى التسويق كالمقالات التسويقية والتصميمات الاعلانية والفيديوهات والاعلانات التوضيحية للمنتج والاعلانات مدفوعة الأجر وكيفية وضع كل ذلك على المواقع التى تم ذكرها من قبل.
وفى الاجابة على تلك الأسئلة سيجد المسوق نفسه فى نهاية الأمر قد وضع خطته بنفسه واستطاع ان ينظم افكاره وعمله وقام بحصرللأدوات المتاحة لديه وكذلك للشريحة المستهدفة للتسويق لها .
مما سيؤدى بالضرورة الى زيادة نتائج التسويق الالكترونى بالوصول الى عدد اكبر من الناس وفى وقت وبمجهود اقل ومن ثم الى مبيعات اكثر.

ومن المهم للغاية فى اى خطة تسويقية مراعاة فيها تحديد وقت للعمل على تلك الخطة وتقسيم ذلك على الأدوات المستخدمة بحيث يتاح للأدوات الأكثر احتواءا على نسبة كبيرة من شريحة العملاء المستهدفة ييتاح لها وقت اكبر عن غيرها الأقل فى عدد العملاء وهكذا .

بقلم : منى سعيد
أخصائية تسويق الكترونى
بأكاديمية التسويق الالكترونى

منقول عن موقع أكاديمية التسويق الالكترونى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لميس عرفات
ازهري جديد
ازهري جديد


الجنس : انثى عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 24/03/2012
العمر : 25
المزاج : vhdri

مُساهمةموضوع: رد: مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟    الإثنين 02 أبريل 2012, 1:39 am

يسلموووو اكتير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مفتاح النجاح فى التسويق الالكترونى ؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Oº°‘¨ ملتقى طلاب و طالبات الازهر بغزة ¨‘°ºO :: الملتقى العام :: القسم العام-
انتقل الى: