يجب عليك أن تقيس اداء موقعك باستمرار على الأقل مرة بالاسبوع , وذلك لكي تكون المعلومات المتاحة لاتزال حديثة حتى تستطيع اتخاذ القرار السليم , وايضا لان اتجاهات الزائرين تتغير باستمرار
ولكن ماهي العناصر التي يجب ملاحظتها عند عملية القياس ؟
هى كالاتى :
• قائمة المواقع
وهى المواقع التى ساعدت على ايصال الزائر اليك عن طريق الروابط وهى تساهم فى زيادة نسبة المرور .
• مدة التصفح
المدة التى استغرقها الزائر فى تصفح كل صفحة على حدى والموقع ككل لتعرف هل يترك الزائر موقعك بسرعة أم انه بالفعل يجد ما يجعله يبقى .
• نوعية الصفحات
نوعية الروابط والصفحات التى قام الزائر بالضغط عليها وزيارتها , ومن المهم جدا أن تعرف ما الذى يبحث عنه الزائر داخل الموقع .
• أكثر الصفحات تصفحا
وهى أكثر الصفحات عرضا من قبل الزائرين , ومن المهم جدا أن تعرف أى الصفحات جذبا للزائر .
• الصفحة الأخيرة
الصفحة الأخيرة التى قام المتصفح بزيارتها قبل مغادرة الموقع .
• كلمات الموقع
حيث ستظهر لك المعلومات ماهية الكلمات التى تم كتابتها فى محركات البحث للوصول الى موقعك وستتاح لك رؤية كلمات جديدة لم تضعها فى حساباتك وصيغ وأفكار ستجد انها مفيدة لايجاد الموقع وستجد أيضا نسبة الكلمات التى تم ادخالها للوصول الى موقعك لتعرف أى الكلمات أكثر استخداما .
• محركات البحث
وهى قائمة محركات البحث التى تم ايجاد موقعك من خلالها , ويتم عرض أكثر محركات البحث استخداما فى الوصول الى موقعك , بالتأكيد سيكون جوجل على رأس القائمة .
لمزيد من المقالات المفيدة يرجى زيارة موقع أكاديمية التسويق الالكترونى صفحة فرعية مقالات تعليمية
وتابعونا على صفحتنا على الفيس بوك باسم : أكاديمية التسويق الالكترونى